لغة الكلاب: كيف تقرأ أفكار الكلاب من موسوعة سلوك الكلاب

لغة الكلاب: كيف تقرأ أفكار الكلاب من موسوعة سلوك الكلاب

من الأمور المهمة في تربية الكلاب هي فهم ما يريده كلبك منك، لانك عند فهم ما يريد الكلب سيسهل عليك التواصل معه و تستطيع الاستماع أكثر معه. و غالبا الكلاب لغة يمكننا أن تتواصل بها معك و تستطيع أنت بذاتك فهم ما يريد. و في هذا المقال سنتحدث حول كيف تقرأ أفكار الكلاب، وضما هي اللغة التي تتواصل بها مع كلبك، و سنتطرق إلى العناصر التالية:

  • لغة الكلاب.
  • كيف اتكلم مع الكلاب
  • ماذا يعني تثاوب الكلاب.
  • ماذا تحب الكلاب. 

لغة الكلاب:

إن كنت محب للكلاب أو صاحب كلب و تريد التواصل الجيد معه فإنه من اللازم إيجاد وسيلة تسهل عليك فهم ما يريده الكلب بالضبط.. لذا عليك أن تتعلم لغة الكلاب، لكن ما هي لغة الكلاب، و كيف تقرأ أفكار الكلاب يا ترى؟

لغة الكلاب بكل بساطة هي لغة الجسد، و تستطيع معرفة ما يطلبه كلبه عن طريق فهم و تفسير لغة جسد الكلب، حيث أنه يقوم ببعض الإيماءات و الإشارات و الحركات و تغيرات في بعض مظاهر الجسد.

لغة الجسد هي تغير في أفعال و تحركات الكلب، ما يسمى بالإيماءات، هذا ما غير العلماء و المختصين في عالم الحيوانات إلى لغة و كل إيماء يدل على شيء يريد الكلب منك أن تفعله أو أن تقدمه له.

كيف اتكلم مع الكلاب:

و عند فهمك للغة الكلاب ستكون قادرا على التكلم مع كلبك و هذا عن طريق فهم إشارات الجسم وأولها:

  • اتساع العينين: اتساع حدقة العين تدل على سعادة و أحيانا على الخوف، و هذا يختلف حسب باقي حركات الجسم المختلفة أو التحركات.
  • تراجع الأذن إلى الوراء و انخفاضها: هذا يدل على شيء و هو الخوف أو عدم الارتياح،و عادة ما يكون مع انخفاض الذيل إلى الأسفل أيضا.
  • العواء: عواء الكلب يدل على بحثه عن الامان و الحنان. حيث أن الكلب يعني بشدة عند شعوره بالوحدة و البحث عن الاهتمام، اذ أنه يعوي لكي يناديك للعب معه أو لمداعبته أو بتقديم الأكل له.
  • طرف أمامي واحد فقط مرفوع: إذا رفع الكلب طرف واحد فقط و هو الأمامي وهذا يدل على شيء واحد و هو طلب الكلب من صاحبه شيء ما،مثلا الأكل أو الكرة أو اللعبة التي تعتاد على اللعب بها. و هذا واحد من التعبيرات المتكررة و التي من الضروري معرفة معناها. و لكن إذا قام يفعل هذا و هو في الخارج وخاصة إذا كان من كلاب الصيد أو الحراسة فهذا يدل على ملاحظته لشيء ما أو حركة غريبة و يريد التأكد منها أو أخذ الحيطة و الحذر و تنبيهك.
  • تقديم الألعاب الخاصة بالكلب: هذا دليل على ثقة الكلب فيك و حبه الشديد، فهو يقدم لك أكثر الأشياء التي يحبها، و التي تسعده و هذا لأنه يحبك.و يريد اسعادك أيضا، و إذا فهو يقدم لك هذه الاشياء وهو يريد أن يقول لك انا اثق بك، و يقدمها لك من أجل إخفائها و حمايتها.
  • إثارة الفوضى: في أغلب الأحيان يكون إثارة الفوضى من الكلب واحد من كلمات لغة الكلب، و التي تعني لا يوجد اهتمام، وهو عادة ما يكسر الأثاث و يثير الفوضى من أجل لفت امتلاكه صاحبه و خاصة إذا كان يقضي وقتا طويلا في المنزل دون الخروج، و منه في حال سبب كلبك فوضى حاول أخذه التنوع أو المشي من أجل تنظيم نشاطه و حركته.

ماذا يعني تثاوب الكلاب:

التثاؤب من الأمور التي يفعلها الإنسان و الكلاب، و الذي كثيرا ما يتساءل عنه أي صاحب كلب عند رؤيته لكلبه يتثاوب.

و الكلب يتثاءب عند استيقاظه من النوم أو عند شعوره بالتعب أو النعاس. أو عندما يكون في حالة خمول، و هذا من العلامات و الإشارات الدالة على الحالة الصحية للكلب المتعبة نوعا ما إذا كان زائدا عن الحد أو مكررا.

ماذا تحب الكلاب:

و ما هي الأشياء التي تحبها الكلاب، أو التعبيرات التي يقوم بها الكلب التي تعبر عن الأشياء التي تحبها الكلاب. و تحب الكلاب ما يلي:

  • مداعبة البطن: من الأمور التي تحبها الكلاب هي مداعبة البطن، و عادة ما يطلب الكلب هذا عن طريق الاستلقاء على الظهر و التحرك إلى اليمين و اليسار و هذا بمثابة مناداة العاب و الاستمتاع.
  • لعق الوجه باللسان: من الأمور التي تحبها الكلاب و التي تمثل تعبيرا عن حب الكلاب الشخص الذي يلعقه. و هو دليل على المحبة و الحب و الاعجاب، و حتى أنها تغضب في حال ابعادها أو مليح العاب بعد لعقها و تعتبرك أنك رفضت الحب الذي تقدمه و هذا دليل على عاطفة الكلاب الكبيرة تجاه صاحبه.
  • الركض: عند ركض الكلاب في المنزل أو في الخارج هذا يدل على سعادته و فرحه الشديد.

كان هذا كل ما يخص لغة الكلاب و كيف تقرأ أفكار الكلاب، و التي تعتبر من الأمور المهمة جدا في تربية و تدريب الكلاب حتى تتمتع أثناء اللعب مع صديقك الصغير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *