ما هو افضل أكل كلاب لولو؟ أفضل 8 أطعمة

أكل كلاب لولو

كلاب لولو من الكلاب اللطيفة و الودودة، و هناك عدة أنواع منها ما يصنف من كلاب الزينة. و عند الحصول أو الاعتناء بكلب لولو ستكون أول خطوة هي الاعتناء بغذاء و أكله و هذا من أجل ضمان بنية قوية، (تعرف على اسعار كلاب اللولو) و صحة جيدة لحيوانك الأليف الصغير. اذا اخترنا في هذا المقال الحديث عن أكل كلاب لولو، و كل ما يساعدك في وضع النظام الغذائي المناسب له و ستجد:

  • أكل كلاب لولو.
  • كميات أكل كلاب لولو.
  • النظام الغذائي لكلاب لولو.

أكل كلاب لولو:

كلاب لولو من الكلاب اللطيفة و التي لها بنية حساسة نوعا ما، تحتاج غذاء جيد، و هذا الغذاء يتمثل في عدة اختيارات يمكنك تقديمها لكلبك الصغير، و التي تكون غنية بالعناصر الغذائية الضرورية و خاصة البروتينات و الكالسيوم و الكربوهيدرات. و أكل كلاب لولو يتمثل في:

  • اللحوم: تعتبر الكلاب بجميع سلالاتها حيوانات لحمية، تعتمد على اللحوم كغذاء أساسي، و تبدأ تناوله كلاب لولو انطلاقا من عمر العشرون يوم. يمكن أن تقدم اللحوم لكلاب لولو يا إما نيئة أو مطهوة دون زيت، أي مشوية نوعا ما. كما يمكن أن تقدم بعد طهوها مع طعامك. و اللحوم تشمل اللحوم الحمراء، أو لحم الدجاج أيضا. و هذا لأنها غنية بالبروتين الأساسي لبنية الكلاب.
  • العظام: العظام أيضا يمكن لكلاب لولو أن تأكلها، و لكن يجب أن لا تكون عظام دجاج، لانها تعتبر خطيرة على الكلاب عامة فهي رقيقة و تسبب جرح في معدة الكلب.
  • الأسماك: لحوم الأسماك أيضا من الأكل الصحي لكلاب لولو، و هي غنية بالبروتين المفيد لها، و الذي يقوي ذكائها أيضا.
  • البيض: يمكن تقديم البيض لكلاب لولو لكن يفضل أن يكون مرة خلال الأسبوع، عند انتهاء الأكل العادي مثلا. و يكون مغليا و ليس نسيت أو من الثلاجة مباشرة.
  • الخضر: الخضر أيضا يمكن أن تكون جزءا من النظام الغذائي لكلبك من سلالة لولو، و لكن يجب اختيارها بعناية، فهذه الكلاب تحب الخضر البرتقالية، كالجزر والقرع الأحمر بالإضافة إلى بعض الخضر الخضراء كالسبانخ.
  • الأكل الخاص بالكلاب: و يبقى الأكل المفضل لهذه الكلاب، و التي تكون يا إما عبارة عن حبوب أو بودرة تقوم بمزجها مع الماء. يكون الطعام الجاف للكلاب بأذواق اللحم أو السمك، و يساعد هذا على تقوية عضلاته، و اكسابه وزن و قوة.
  • الزبادي : الزبادي يعتبر من الأغذية التي تساعد على تقديم الكالسيوم الضروري للكلاب، و الذي تطرقنا لفوائده في مقالنا حول الزبادي للكلاب في مدونتنا.
  • الماء: الماء يعد من العناصر الضرورية التي توفر الأملاح المناسبة لكلب لولو.بالإضافة إلى أنه جيد من أجل الحفاظ على فرو جيد و حي لهذه السلالة التي تتميز به.

و كانت هذه هي القائمة الأساسية لأكل كلاب لولو و الذي يمكن أن يضم عناصر أخرى يحددها الطبيب البيطري الذي يتابع حالة نمو كلبك الصغير.

كميات أكل كلاب لولو:

وثاني خطوة بعد تحديد الغذاء المناسب لحيوانك الأليف هو تحديد و معرفة الكمية اللازمة له، و التي نقدمها في المتوسط، و قد تتغير من كلب إلى أخر و هذا حسب الوزن و الحالة الصحية، و لكن في العادة تكون كالاتي:

  • بالنسبة للجرو الصغير: تكون حوالي 3 أرباع كوب من الأكل الجاف الخاص بالكلاب، أو حوالي كوب إلا ربع من الحليب الخاص بالجراء. و يكون هذا من ثلاث إلى خمس مرات يوميا، لأن الكلاب في السن الصغيرة تحتاج إلى غذاء جيد و متكامل.
  • الكلب الأقل من سنة: أي أنه لم يعد جروا، تكون الكمية أقل،و هذا عن طريق تقليل عدد الوجبات خلال اليوم، أي أنه يتناول أربع مرات عوض خمس، و ثلاث مرات عوض أربعة.
  • الكلب البالغ: بالنسبة للكلب البالغ فيمكن أن يتناول قطعة لحم أو دجاج كبيرة خلال اليوم على وجبتين، و إن اخترت الطعام الخاص بالكلاب، يقدم له كوبان يوميا، على وجبتين أيضا.

النظام الغذائي لكلاب لولو:

و أخيرا، بعد تحديد الغذاء المناسب، والكمية اللازمة لكلبك، سيكون من الجيد تحديد الأوقات و تنظيم الأكل الذي تقدمه لكلب لولو، و هذا ما يسمى بالنظام الغذائي، و الذي نقترحه كما الآتي:

  1. يقدم الغذاء على وجبتين يوميا، تكون أن كافيتين.
  2. يجب تنويع الميزان الغذائي لكلبك من سلالة لولو، و هذا عن طريق تقديم كل من اللحوم و الخضر و الطعام الجاف خلال الأسبوع الواحد، و هذا يكون حسب الايام مثلا.
  3. عند تقديم اللحم في اليوم الأول، تنقص من الكمية في اليوم الثاني و تضيف البيض المغلي، أو الخضر المغلاة.
  4. يمكنك تقديم بعض من غذائك لهذا الكلب، و لكن ليس دائما، و لا يجب أن تكون كميات كبيرة جدا.
  5. احرص على أن يكون الطعام المقدم مصحوبا بالكميات الكافية من الماء، لأن بنية كلاب لولو تحتاج لكميات جيدة من الماء.
  6. تجنب تقديم الأغذية التي تحتوي على السكريات أو النكهات لهذه السلالة من الكلاب.
  7. تجنب تقديم الطعام الذي يحتوي على كمية كبيرة أو طعم البصل أو الثوم، لأن الكلاب لها حساسية مفرطة ضد هذه الأطعمة.

و كان هذا كل شيء حول أكل كلاب لولو، و يبقى المختص هو المرجع الذي يحدد القائمة المقدمة سابقا، و في حالة لاحظت أن واحدة من الأطعمة لا تناسب كلبك الصغير، لا بأس من زيارة الطبيب البيطري الذي سيعاينه، و سيحدد المشكل و أصله. كما أن الطبيب البيطري قادر على تقديم اغذية خاصة من أجل زيادة وزنه إذا كان هزيلا نوعا ما، و هذا بناء على معايير تتغير من كلب إلى آخر.

One thought on “ما هو افضل أكل كلاب لولو؟ أفضل 8 أطعمة

  1. Pingback: اسعار كلاب لولو في جميع الدول العربية لسنة 2022 - Own The Pet

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *